القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

شركة Roblox: قيمة David Baszucki تتجاوز عتبة 4 مليار

لعبة roblox,لعبة,لعبة روبلوكس,تحميل لعبة روبلكس,العاب روبلوكس,روبلوكس,فيلم روبلكس,لعبة روبلوکس,روبلكس,اسرار روبلوكس,لعبة roblox للعب,لعبة روبلكس,تحميل لعبة roblox,roblox لعبة للجوال,روبوكس,اكواد ملابس لعبة روبلوكس,روبلوکس,شرح لعبة روبلوکس,لعبة روبلوکس سيد,خدع روبلوكس,لعبة روبلوکس بناء,5 اكواد ملابس في لعبة روبلوكس,بتات روبلوكس,تحميل لعبة روبلوکس,روبلوكس مجانى,لعبة روبلوکس موبايل,اكواد سريه جديدة في لعبة روبلوكس,جميع اكواد ملابس لعبة روبلوكس جديدة,روبالكس,roblox لعبة شرح,هكر روبلوکس


شركة Roblox: قيمة David Baszucki تتجاوز عتبة 4 مليار 



قد يكون الرئيس التنفيذي لشركة Roblox David Baszucki مشهورًا بلعبة "Oof" لأن الشركة حققت أرباحًا بقيمة 4.6 مليار دولار (3.3 مليار جنيه إسترليني) في وول ستريت لأول مرة.


بعد أول يوم تداول في بورصة نيويورك ، ارتفعت قيمة منصة الألعاب بنسبة 60٪ لتصل إلى 47 مليار دولار.


هذا يعني أن لديها ألعابًا تستحق امتلاكها أكثر من أكبر ناشري الألعاب ، بما في ذلك "Take Two" و Ubisoft و "Electronic Arts".


قال السيد Baszucki أن هذا سيساعد في إنشاء عالم رقمي يتجاوز الألعاب.


وكتب على تويتر: "شكرًا لكل من ساعدنا في تحقيق رؤية Metaverse بشكل أكبر".


Roblox: كيف تراهن ألعاب الأطفال على 30 مليار دولار على Metaverse


يجب على صانعي ألعاب Roblox دفع ثمن موت "Oof"


Metaverse هو مفهوم خيال علمي ينطبق على سلسلة من العوالم الرقمية المترابطة حيث يمكن للناس التسكع وممارسة الألعاب والعمل والدراسة.


تمت صياغة المصطلح في رواية Snow Crash لأنها خلفت الإنترنت على أساس الواقع الافتراضي. تصور رواية Ready Player One وتعديلها لفيلم 2018 أفكارًا متشابهة في "Oasis" ، وتحاول العديد من الألعاب إنشاء عوالم افتراضية لأنشطة العالم الحقيقي.


Roblox هو أكبر موقع ويب للألعاب في العالم من إنشاء المستخدمين. يمكن للاعبين أيضًا بناء عوالم ومشاركتها عبر الإنترنت. إنها لعبة مجانية وتعتمد على عمليات الشراء المدفوعة بعملة "robux" لتوليد الإيرادات.


يتم الدفع للمطورين أيضًا بالعملة الافتراضية ، والتي يمكن تحويلها مرة أخرى إلى النقود. في العام الماضي ، حقق أكثر من 1250 مطورًا أو تجاوزوا 10 آلاف دولار أمريكي من العائدات ، وحقق 300 منهم أكثر من 100000 دولار أمريكي.


جعل تعليق الوباء الشركة عامًا زاهرًا لعام 2020 ، حيث تم فصل الأطفال عن أصدقائهم وتوافدوا على لعبة Roblox للتفاعل الاجتماعي.


بالإضافة إلى ممارسة الألعاب المختلفة ، يمكن للزوار أيضًا المشاركة في الحفلات الموسيقية وحفلات أعياد الميلاد وغيرها من الأحداث ، مما يعني أن المستخدمين العاديين يقضون أكثر من ساعتين على المنصة كل يوم.


في العام الماضي ، قفز عدد المستخدمين بنسبة 85٪ ، ويوجد حاليًا 37 مليون مستخدم حول العالم. معظمهم من الأطفال دون سن 12 عامًا.


في عام 2020 ، حققت الشركة ما يقرب من 1.2 مليار دولار من الإيرادات من خلال متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play على Android.


قال كريج تشابل ، المحلل في شركة Sensor Tower Research ، إن الارتفاع في قيمتها يظهر ثقة المستثمرين في الشركة.


"لقد حققت Roblox ببراعة رؤيتها المتمثلة في تحقيق قدر كبير من لمحتوى الذي ينشئه المستخدمون ، والتشغيل عبر الأنظمة الأساسية ، ومنصة للتواصل مع الآخرين.


"هذه بعض الاتجاهات الرئيسية في صناعة الألعاب ، والآن تتنافس Roblox بالفعل للمضي قدمًا ، ويبدأ ناشرون آخرون في اللحاق بالركب."

لكنه أضاف أنه لا تزال هناك تحديات أمامنا.


"يتضمن ذلك تعزيز مراجعة استراتيجية عمل الشركة وزيادة متوسط ​​عمر مجتمع اللاعبين الشباب - ولكن Roblox تقدم شيئًا فريدًا للسوق ليس من السهل ولا من السهل تكراره.


"هذا الحقن الجديد لرأس المال هو رهان من المستثمرين ، وهو يجعلنا أقرب إلى Metaverse ، مثل تلك الموضحة في Ready Player One".

تعليقات